أهلا بزواري الأعزاء : ..لاتنسى ذكر الله .....لاحول ولاقوة الابالله كنز من كنوز الجنة ******** سبحان الله وبحمده ...سبحان الله العظيم من غراس الجنة..

رجل يختار قبره(قصه حقيقيه)



هذه قصه حقيقيه رواها لي ابي عن رجل من اقربائه ,يقول هذ الرجل:خرجت ذات يوم مع احد اصدقائي
نتنزه في طرقات بلدتنا الصغيره ,وساقتنا قدمانا الى مقبره في طرف البلده فدخلناها وهناك وجدنا قبرين قد
حفرهما الحفار استعدادا للطوارئ فلعل هناك من يموت في الليل ويصعب على الحفار ان ينجز العمل بسرعه لان ارض المقبره صلبه جدا وتحتاج لوقت اطول في الحفر
أخذ صديقي ينظر للقبرين وهو يقول ((يالهما من قبرين جميلين ,إنهما مناسبين لنا تماما)),إنزعجت من كلام صديقي وطلبت منه ان نترك المقبره,ولكنه تمادى في فعله فنزل الى احد القبرين وتمدد فيه وهو يقول
((هذا القبر مناسب لي وأما الاخر فهو صغير انه يناسبك أنت)),زاد انزعاجي ونهرته وتركت المقبره।
خرج صديقي على اثري واكملنا نزهتنا ثم عاد كل من الى داره.
في الصباح استيقظت على خبر موت صديقي ,قيل لي انه اصيب بالتهاب في الزائده الدوديه وانفرجت قبل اجراءالعمليه,تأثرت جدا بموت صديقي المفاجئ وذهبت لتشييع جنازته,وكانت دهشتي لاتوصف حينا انتهينا الى مقبره الامس واذا بهم يدفنون صديقي في القبر الذي اعجبه وتمدد فيه.
اصابتني رعشه وذهبت من فوري الى البيت ومكثت فيه عده ايام وانا مصاب بالحمى ,واستمرت بي حاله القلق واصبحت اظن ان موتي وشيك ولم يهنأ لي بال حتى رايت القبر الاخر قد اغلق ,فقد استقر به ميت آخر تمدد بجانب صديقي ولم يكن قبري أنا كما كنت اظن.

4 التعليقات:

Woman space يقول...

مساء الخير
قصة غريبة
ما الوم والدك فعلا شيء يخوف الله يطول بعمر الوالد يارب , وسبحان الله البعض يحس بقرب اجله
الله يحسن خواتمنا يارب

دمتي بسعادة

أمواج صامته يقول...

مشكوره اختي على المرور
القصه صارت لواحد من قرايبنا من حوالي عشرين سنه
وقد توفى بعد هذه الحادثه بسنوات طويله
لاتحرمينا من طلتك الحلوه

أم علي يقول...

صحيح غريبة لكن كثيرا ما تحدث فقد حدثت قصة مثلها عندنا ... سبحان الله كانت جدتي رحمها الله تقول القبر ينادي صاحبه ...

أطال الله عمر والدك و بارك لكم فيه

ختم الله لنا بالصالحات و جعل قبورنا روضة من رياض الجنة

سررت بمروري هنا ... كل الودّ

أمواج صامته يقول...

ام علي عندنا يامرحبا يامرحبا
سبحان الله القصص تتكرر
شكر لك على مرورك ولا تحرمينا من طلتك
على فكره الوالد متوفي ادعي له بالرحمه

إرسال تعليق