أهلا بزواري الأعزاء : ..لاتنسى ذكر الله .....لاحول ولاقوة الابالله كنز من كنوز الجنة ******** سبحان الله وبحمده ...سبحان الله العظيم من غراس الجنة..

معلمة لاأنساها ((الجزء الأول))


خلال مراحل التعليم قابلت الكثير من المعلمين والمعلمات , منهم من يجيد  مهنته ومنهم المتوسط ومنهم السئ الذي يجعل تلقى العلم كالدواء المر نشربه على مضض.ولكن ما أن تمر السنه حتى انسى ذلك المعلم أو تلك المعلمه.
  الى أن قابلتها , معلمه قلبت كل مفاهيمي عن التعليم ودوره 
,عرفت أن كل من قابلت قبلها من المعلمات لم يكن سوى ملقنات ينقلنا الينا المنهج بدون أن يقمن بإي تغيير في شخصياتنا .
عندما دخلت لأول مره في حصه اللغه العربيه استقبلتها بإمتعاض , فقد كنت أفضل معلمه السنه الماضيه ,أما الطالبات فلم يرتحن لها خاصه وانها لم تكن جميله ولا شديده الاناقه ولا تتمتع بشهره لامعة في المدرسه.
  وتتوالى الأيام فإذا بها احب معلمه لدى طالبات الصف ,كانت المعلمه الوحيده التي نحضر درسها ونحفظه قبل أن تدرسه لنا,بالنسبه لي كنت طالبة مجتهده ومحبه للعلم وللغة العربيه خاصة فلم يكن غريبا علي أن أتعلق بهذه المعلمه ,لكن الغريب والمدهش أني وجدت الطالبات المهملات وذاوت المستوى الدراسي المنخفض يتغيرن ويبدين أهتمام بماده اللغه العربيه ,كنت أرى في حصصها روحا من الاهتمام والاحترام تسود اغلب الطالبات , فماذا فعلت هذه المعلمه؟ وكيف استطاعت في فتره لست بالطويله تغير مستوى البنات بدون استخدام الشده ولا العنف ولا اي عقاب من اي نوع؟؟
ان شاء الله سأكمل ذلك في التدوينه القادمه .

6 التعليقات:

زهرة اللوتس يقول...

المعلمة لها دور كبير في أن تحب الطالبه
مدرستها وموادها التعليمية أو كرهها
كثير منهم متشددات وقاسيات في المعاملة
وخاصة الألفاض والسب والشتم وهناك
منهم قمة في التعامل والأخلاق العالية
وقدوة للطالبات .
تحياتي ..

أمواج صامته يقول...

اولا منوره اختي زهرة اللوتس ,كنت قد مررت على مدونتك واعجبتني كثيرا لكن تهت في زحمة الانشغالات عن الرجوع اليها لذلك وضعتها الان على قائمه المدونات التي اتابعها .
بعد ان كتبت هذه المدونه قابلت معلمه متطوعه في المدارس الحكوميه وحكت لي عن تجربتها وكانت شبيه بماكتبته عن معلمتي فالطلاب فعلا مظلومين وحب التعلم موجود ولكن اخطاء المدرسين تنفرهم منه

الأديبة / فاطمة البار يقول...

يتفاوت المعلم في تدريسه لطلابه فمن اخذ المسالة مسالة مادة فقط لم يبدع ومن وضع نصب عينيه الرسالة التربوية فانه سيحقق افضل النجاحات
وفق الله جميع المعليمن والمعلمات لما فيه خير الطلاب
جميله جوجو ما خططته

أمواج صامته يقول...

انت على حق اختي ولهذا يحتاج الدفع بعمليه التعليم الى الاهتمام باعداد المعلم وتحسين ظروفه الماديه
للاسف التعليم افرغ من التربيه واصبح مجرد حشو معلومات وحتى هذا الحشو لا يتم بطريقه صحيحه
مرورك الجميل اسعدني

غير معرف يقول...

الله يسلمك اكثر مايشد الطالبات حسن المعامله والاصغاء لهن والحوار والاحترام لذوتهم وتقبلهم كما هم ومصاحبتهم اخوتهم عند ماسبق تذوب وتتلاشى الماديات ف نظرهن

بنت الثلاثين

أمواج صامته يقول...

بنت الثلاثين
سامحك الله حرقتي علي الجزء الثاني من القصه ههههههههه
هذا مافعلته معلمتي بالظبط
وسترين التفاصيل قريبا إن شاء الله
اهلا بك بين أمواجي

إرسال تعليق