أهلا بزواري الأعزاء : ..لاتنسى ذكر الله .....لاحول ولاقوة الابالله كنز من كنوز الجنة ******** سبحان الله وبحمده ...سبحان الله العظيم من غراس الجنة..

بماذا تتغنى في هذه الحالات؟



تنتاب الانسان في احيان كثيره مشاعر نفسيه من شوق وحنين أو الم وضيق ,أو حزن واكتئاب ويحب وهو في هذا الاحوال أن يردد ابياتا من االشعر(أن كان من محبي الشعر)

ورغم أني لا أعتبر نفسي قارئه نهمه للشعر الا أن هذا لايمنع أن اردد بعض الاشعار بيني وبين نفسي أحيانا

وخاصه الابيات الرقيقه التي تلامس قلبي
أذكر معلومه قرأتها في كتاب تقول
 أن سبب شغف البشر بالادب والشعر هو ان الاديب والشاعر يعبر عن خلجات شعوريه يشعر بها كثير من البشر ولكن قد لايحسنون التعبير عنها لانهم لايمتلكون هذه الموهبه
لذلك يصبح الادب والشعروهو اللسان و متنفس لهذه المشاعر
فبالنسبة لي عندما اشعر بالهم والضيق وارغب في حاله شعوريه تدفعني عن هذا اردد ابيات ابو القاسم الشابي
اسكتي يا جراح واسكتي يا شجون
مات عهد النواح وزمان الجنون
واطل الصباح من وراء القرون
من وراء الظلام وهدير المياه
قد دعاني الصباح وربيع الحياة
ياله من دعاء هزّ قلبي صداه
لم يعد لي بقاء فوق هذي البقاع
الوداع الوداع يا جبال الهموم
يا ضباب الاسى يا فجاج الجحيم
قد جرى زورقي في الخضم العظيم
ونشرت القلاع فالوداع الوداع...
وعندما اشعر بعذاب الشوق لشخص أحبه كثيرا اردد ابيات نزار القباني
أشتقت إليك فعلمني ألا أشتاق
علمني كيف أقص جذور هواك من الأعماق
علمني كيف تموت الدمعة في الأحداق
\علمني كيف يموت الحب وتنتحر الأشواق
وعندما اشعر باهمال من احبه اردد هذه الابيات:
قالولي هان الود عليه
ونسيك وساب قلبك وحداني
قلت لهم وانت بتشمتوا ليه؟
هو افتكرني عشان ينساني؟
هذا بالنسبه لي فماذا ترددون انتم قرائي الاعزاء؟

3 التعليقات:

الأديبة / فاطمة البار يقول...

اهلين جود تطور ملموس ربي يوفقك اختي
اعجبتني هذه التدوينة وبصمات قباني لان شعره جميل جدا (علمني كيف يموت الحب وتنتحر الاشواق )
كل يو نعيش قصص حب وكل يوم تنتحر اشواقنا
اردد تأوهات دائما اذا وقعت في هذاالفخ ههههه
حابة تكشفينا
بالتوفيق

أمواج صامته يقول...

عادي يافلفله ما انا كمان كشفت نفسي هههههه
بس ماجاوبتي على سؤالي انت ماذا ترددين ؟
وشكرا جزيلا على التشجيع

الأديبة / فاطمة البار يقول...

اردد اشياء كثيرة حسب الحال والمقال لا يحضرني الان اي شئ

إرسال تعليق