أهلا بزواري الأعزاء : ..لاتنسى ذكر الله .....لاحول ولاقوة الابالله كنز من كنوز الجنة ******** سبحان الله وبحمده ...سبحان الله العظيم من غراس الجنة..

قلوب بعض الأمهات



الام كما هو معروف منبع الحنان والتضحيه والاهتمام , وحب الام لابنائها حب ليس له حدود ,ولكن احيانا اسمع عن مواقف محزنه تصدر من بعض الامهات تجاه اولادهن لا ادري هل هي اهمال وعدم اهتمام أم انانيه أم اسباب نفسيه لا نفهمها مثل الموقف الاخير।
*************
وسأذكر لكم بعض المواقف التي سمعتها :
هذا الموقف آلمني جدا , كانت الابنه شابه مصابه بمرض السرطان واحست بدنو اجلها استعطفت امها كي تبيت بجانبها في المستشفى ولكن الام اصرت ان تبيت في البيت ويشاء الله ان تتوفى الابنه في الليل।لا اعلم ما هو عذر الام فقد تكون معذوره بتعب أو مسؤليه لكن الموقف احزنني جدا।
***********
طبيب متزوج من طبيبه وانجبا مولود ذكر وبعد شهرين تيسرت لهم بعثه دراسيه للخارج فتركوا الطفل لدى جدته ومرت سنه كامله وهذا الصغير بعيد عن والديه , ثم اتت الاجازه وبدل ان يهرع الوالدين للسفر لرؤيه رضيعها الصغير اذا بهما يعتذارن بعذر غريب , وهو انهما يريدان ان يقضيا الإجازه في بلد الدراسه ليتسنى لهما النزهه ومشاهده معالم هذه البلاد ,حيث ان الدراسه والانشغال بها منعهما من الترفيه عن نفسيهما,لا ادري ماذا اقول في هذه القلوب البارده؟
*************
وهذه قصه حكت لي عنها جارتي عن أم كانت تسكن بالقرب من بيت أهل هذه الجاره , تقول جارتي ان الاب كان في الخليج والابنه عمرها حوالي عشر سنوات تعاملها امها معامله سيئه ولاتكف عن تعنيفها وذات مره تركت الام قطعه من القماش فاخذتها الطفله لتصنع منها فستانا للعبتها واخذت تقصها ,ودخلت الأم فوجدت البنت تلعب بقطع القماش فغضبت غضبا شديد وهرعت للمطبخ واشعلت البوتوجاز ووضعت ملعقتين معدنيتين في النار حتى حميتا ثم حرقت يدي ابنتها وكررت العمليه وحرقت فخذي الفتاه وهمت أن تكرر نفس العمليه في وجهها ولكن الابن الاكبر دخل مسرعا ومنعها قائلا: هل تريدين أن تشوهيها ؟؟
قالت الام نعم اريدها ان تتشوه وتظل بدون زواج !!!
ماذا تقولون في امثال هذه الأم ؟اي قلب تحمل بين جنبيها , رحماك ربي

4 التعليقات:

آمال يقول...

أعوذ بالله ، قلوب نزعت منها الرحمة

أمواج صامته يقول...

حقا ولكن تربيه البنات احيانا تكون قاسيه فتقتل فيهم الحنان حتى على ابنائهن للاسف
تشكرات بنوته

Woman space يقول...

اختي بالنسبة للقصة الأولى اعتقد انها رحمة من الله انها لم تبات بقرب بنتها وتشوفها وهي تنازع الموت هذا من نظري ولكن المفترض ان تكون بقرب بنتها ولكن ليس للأم ذنب في هذا
أما القصة الثانية فهي قمة الأنانية من الوالدان
أما الثالثة فقد ألمتني فعلاً لا بارك الله فيها من أم هذي حرام كلمة ماما لها

دمتي بسعادة وهنا

أمواج صامته يقول...

معك حق في كلماقلته
أنا انصدمت من تصرف الوالدين مع طفلهم الرضيع
فأنا لم افترق عن اطفالي حتى يوم واحد ولكن سبحان الله
في اختلاف الطباع
ام القصه الاخيره فقد قطعت قلبي ولم اجد للام اي عذر
قد تكون مضغوطه بسبب سفر زوجها ولكن اين الرحمه الفطريه التي اودعها الله في قلب الامهات؟

إرسال تعليق